وزير الشؤون الدينية والأوقاف يحل ضيفا على منتدى الإذاعة بالقناة الأولى

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي يوم الاثنين 13 مارس 2023 أنه تقرر طبع 5 آلاف نسخة كدفعة أولى من مصحف الجزائر للبراي سيتم توزيعها قبل حلول شهر رمضان على بعض الدول الإفريقية ومسجد باريس وبعض المؤسسات التعليمية بالخارج.

وقال السيد بلمهدي لدى نزوله ضيفا على منتدى الإذاعة الجزائرية, أنه مع اقتراب شهر رمضان المعظم "تقرر طبع 5 آلاف نسخة كدفعة أولى من مصحف الجزائر للبراي, حيث سيتم توزيعها على بعض الدول الإفريقية مثل السنيغال والنيجر, إضافة إلى مسجد باريس وبعض المؤسسات التعليمية بالخارج".

واعتبر السيد بلمهدي أن الجزائر "استطاعت في الفترة الأخيرة أن تتميز دوليا, وذلك بفضل تواجد عدد معتبر من المقرئين الجزائريين عبر عديد الدول الأوروبية", مشيرا الى أنه "تقرر في هذا الشأن إرسال 120 مقرئا إلى فرنسا و29 آخر إلى إيطاليا, ناهيك عن وجود طلبات أخرى من بريطانيا وألمانيا وكندا".

وعن بروز المقرئين الجزائريين ونجاحهم في المسابقات الدولية للقرآن الكريم, أرجع الوزير هذا إلى "النتائج الإيجابية للدورة التكوينية التي يؤطرها علماء مختصون في النبر والتنغيم أثناء القراءة, علاوة على المرافقة النفسية للمقرئين".

وبخصوص ترتيبات التوجيه الديني وأبرز معالم شهر رمضان, أكد الوزير أنه على ضوء الندوة الوطنية لإطارات الوزارة, "أعطيت توجيهات لإحياء الجانب الروحي في الإسلام وإلقاء دروس تبرز فضائل الرحمة والتضامن والتكافل خلال هذا الشهر الفضيل".