نشاط الوزير

تنصيب لجنة متابعة سير موسم الحج لعام 1443هـ/2022م.

حل وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، مساء اليوم 17 جانفي 2022 بولاية تندوف على رأس وفد هام من إطارات الوزارة في زيارة عمل وتفقد للولاية، حيث كان في استقباله والي الولاية السيد يوسف محيوت والسلطات المحلية. سيقوم السيد الوزير خلال هذه الزيارة بتدشين وتفقد مشاريع بناء ومرافق تابعة للقطاع، وسيقوم بالإشراف على افتتاح يوم دراسي بعنوان: "الخطاب الديني ودوره في تكريس الوحدة الوطنية" وكذا...
الحمد لله رب العالمين، والصَّلاَة والسلام على سيِّدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد،
استقبل السيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي يوم 20 ديسمبر 2021 بمقر الوزارة، سعادة سفيرة مملكة هولندا بالجزائر، السيدة (جانا فان دير فـيلد Janna Van Der Velde) التي أدت زيارة مجاملة للسيد الوزير، وقد تمحور اللقاء حول ترقية علاقات التعاون بين الدولتين في مجال تسيير الشأن الديني لاسيما الاستفادة من تجربة الجزائر في الوقاية من التطرف والعنف الديني.
شرع السيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي اليوم 16 ديسمبر 2021، في زيارة عمل وتفقد لولاية المسيلة، حيث سيقوم رفقة والي الولاية السيد عبد القادر جلاوي والسلطات المحلية، بالإشراف على اختتام فعاليات الندوة الجهوية الثالثة للأوقاف والزكاة لولايات الوسط والجنوب، وتدشين تفقد لمشاريع بناء ومرافق تابعة للقطاع.
يشرع السيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي اليوم 14 ديسمبر 2021، في زيارة عمل وتفقد لولاية بجاية، حيث سيقوم رفقة والي الولاية السيد كمال الدين كربوش والسلطات المحلية،
لدكتور يوسف بلمهدي اليوم 13 ديسمبر 2021 عميد مسجد باريس الدكتور شمس الدين حفيز والخليفة العام للطريقة التيجانية الشيخ علي بلعرابي، للتباحث في جملة من القضايا المتعلقة بالقطاع،

بيان

في إطار الحملة الوطنية التحسيسية التي أطلقتها وزارة الموارد المائية والأمن المائي، أمس السبت15ربيع الثاني 1443هـ 20 نوفمبر2021م ، شارك مجموعة من السّادة الأئمة من 4 ولايات (العاصمة، البليدة، بومرداس تيبازة) في هذه الحملة التوعوية الرامية إلى ترشيد وعدم الإسراف في استهلاك الماء واقتصاده لإرساء ثقافة المحافظة على المياه، وذلك عن طريق الاستعمال العقلاني لهذه الثروة التي لا تقدر بثمن.

استقبل وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي صبيحة اليوم الثلاثاء 26 ربيع الأول 1443هـ، الموافق 2 نوفمبر2021، سعادة سفير المملكة العربية السعودية الدكتور عبد الله بن ناصر البصيري، بمقر الوزارة.

بقلم: الدكتور محمد العربي شايشي - أستاذ بجامعة الجزائر، وعضو اللجنة الوزارية للفتوى.

وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، يشرف يوم السبت 09 ربيع الأول 1443هـ الموافق 16 أكتوبر 2021 على ندوة علمية للتعريف بالدليل الذي أعدته رابطة وأئمة الساحل لمواجهة ظاهرة العنف والتطرف والموسوم بـ "الدليل العلمي والعملي لمحاربة ظاهرة الغلو والتطرف"، وذلك بقاعة المحاضرات بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.