وزير الشؤون الدينية والأوقاف يشرف على انطلاق الموسم الدراسي 2023-2024 للتعليم القرآني

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي يوم الخميس 14 أكتوبر 2023 ببجاية على إعطاء إشارة إنطلاق السنة الدراسية الجديدة للتعليم القرآني 2023-2024، ونوه بهذه المناسبة بـ "الديناميكية القوية" التي تميز عملية حفظ القرآن الكريم عبر الوطن.
وأرجع السيد الوزير إختيار بجاية لإعطاء إشارة انطلاق السنة الدراسية الجديدة لحفظ كتاب الله، للتوافد الكبير الذي يميز عملية تعلم القرآن الكريم بهذه المنطقة المعروفة بديناميكيتها في المجال، مجددا في كلمة افتتاحية بالمناسبة، التذكير بالماضي الديني المجيد للولاية، مستدلا بالعدد الكبير من العلماء الذين احتضنتهم ومساهمتهم في الإشعاع العلمي والديني للبلاد.
كما أكد السيد الوزير "مساهمة الزوايا والمدارس القرآنية في الكفاح التحرري والحفاظ على الهوية الوطنية، التي كانت مستهدفة بشكل خاص من طرف الإدارة الإستعمارية".
وبخصوص هذا الموسم الدراسي الجديد، أشار السيد الوزير إلى إحصاء 900 ألف تلميذ، منهم 58 ألف مهيكلون على مستوى المدارس والزوايا، و29 ألف من فئة المسنين و40 ألف من فئة الأميين الذين سمح تأطيرهم تعلم القرآن الكريم و اللغة العربية في نفس الوقت.
مذكرا بجهود الدولة في المجال، لاسيما قرار رئيس الجمهورية ،السيد عبد المجيد تبون، برفع أجور الأئمة ومراجعة القانون الأساسي الخاص بالإمام.
وكان السيد وزير الشؤون الدينية و الأوقاف، قد أشرف في الصبيحة على تدشين مسجدين جديدين، بتيجونان (دائرة شميني) على بعد 50 كلم غرب بجاية، وبضواحي أميزور 25 كلم جنوب -شرق مقر الولاية، قبل إشرافه على افتتاح فعاليات يوم دراسي بعنوان "تنمية مهارات التعليم القرآني".