وزير الشؤون الدينية والأوقاف يؤدي زيارة عمل وتفقد لولاية بومرداس

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي, اليوم السبت ببومرداس عن إستحداث رتب جديدة مؤخرا على غرار رتبة إمام ممتاز لفائدة الحاملين لشهادة الدكتوراه بهدف "تثمين وتطوير القطاع و قدرات المنتسبين له" بصفة عامة.
وقال السيد الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل وتفقد لعدد من منشآت قطاعه بالولاية , أنه "صدر مؤخرا مرسوم تنفيذي يتضمن إستحداث رتب جديدة على غرار رتبة إمام ممتاز موجهة لفائدة الحاملين لشهادة الدكتوراه بغرض تثمين قدرات المتحصلين على مختلف الشهادات الجامعية الجزائرية".
وكشف السيد الوزير في هذا الصدد عن وجود منتسبين لبعض الرتب ضمن هياكل ومصالح القطاع "مثل معلم القرآن و رتب أخرى تمكن أصحابها من الترقية لرتب عليا بعد حصولهم على الشهادات الجامعية العليا, خاصة منها شهادة الدكتوراه".
وأشار السيد الوزير بالمناسبة إلى أن استحداث هذه الرتب يندرج في إطار "مخطط التنمية البشرية للقطاع ككل", مؤكدا أن هذا المخطط "جوهري و رافد مهم من روافد التنمية لدائرته لوزارية من كل النواحي".
وفي معرض رده على أسئلة الصحفيين بخصوص الشق الإجتماعي, لفت الوزير ل"تخصيص 1400 سكن في مختلف بصيغة السكن الوظيفي لفائدة مستخدمي القطاع عبر الوطن", مضيفا في ذات السياق أنه تم الشروع في إستلام هذه السكنات وتوزيعها تدريجيا على أصحابها, "على أن تتواصل هذه العملية مع إستلام ملفات أخرى توجد قيد الدراسة حاليا".
وفي سياق آخر, ذكر الوزير في كلمته لدى إشرافه على تكريم 70 طالبة من المدرسة القرآنية "مالك بن أنس" ببلدية حمادي , مجازة من طرف الهيئة الولائية للإقراء, أن الشعب الجزائري "حارب وقهر جيش فرنسا الإستعماري الإستيطاني مثلما هو جاري اليوم في فلسطين المحتلة", مشيرا إلى أن" الظلم الواقع اليوم في فلسطين جعل العالم يقف إلى جانبهم" منوها ب"الدور الجزائري المشرف لنصرة القضية الفلسطينية".
من جهة أخرى, أشاد السيد الوزير ب"المساجد رائعة الشكل والهندسة والمدارس القرآنية ذي الطراز الرفيع" الموجودة بالولاية والتي يتردد عليها "الطلبة لحفظ القرآن و تعلم القيم الأخلاقية الوطنية و قيم ومبادئ الوسطية التي تنبذ التطرف والإرهاب و كل أشكال العنف".