وزير الشؤون الدينية والأوقاف يؤدي زيارة عمل لدولة قطر

قام وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 26 ماي 2023  بزيارة عمل لدولة قطر الشقيقة، حيث كان في استقباله بمطار حمد الدولي بالدوحة السيد "صالح عطية" السفير فوق العادة ومفوض الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى دولة قطر، ليشرع بعدها في زيارة لمقر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر الشقيقة، وقد كان في استقباله بمقر الوزارة، سعادة السيد "غانم بن شاهين بن غانم الغانم" وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية القطري، مرفوقا بثلة من الإطارات السامية بالوزارة.

وقد كان اللقاء الذي جمع الطرفين ثريا، تم خلاله تباحث سبل تعزيز التعاون بين الدولتين الشقيقتين في مجال الشأن الديني والأوقاف، واختتم اللقاء بتبادل هدايا بين معالي الوزيرين.

ليقوم السيد الوزير بعدها بزيارة للهيئة العامة لشؤون القاصرين بالدوحة، حيث كان في استقباله رئيس الهيئة السيد "سعد بن نهار النعيمي"، وقد كان اللقاء فرصة للتعرف على الهيئة واختصاصاتها والوقوف على أعمالها، حيث اطلع السيد الوزير على أعمال الهيئة في مجال التركات، والاستثمار وحفظ الأموال، والرعاية الاجتماعية ورعاية القاصرين.

مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي (فنار) بالدوحة، كان المحطة الثالثة في الزيارة، حيث قدم القائمون على المركز مختلف النشاطات والفنون الإسلامية التي يقوم بها، وانتهت الزيارة بتوقيع السيد الوزير على السجل الذهبي.

كما قام السيد الوزير خلال إقامته بالدوحة، المقر المركزي لجمعية قطر الخيرية بالدوحة، وتلقى شروحا حول أهم المشاريع الخيرية التي تقوم الجمعية بتنفيذها بمختلف دول العالم.

لتكون آخر محطات الزيارة المتحف الإسلامي بالدوحة، والوقوف على التحف الإسلامية المعروضة به والتقنيات الحديثة المستخدمة في عملية الحفظ والعرض المتحفي.