متابعة تنفيذ برنامج رمضان

أشرف السيد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي اليوم 18 رمضان 1441هـ الموافق 11 ماي 2020  بمقر الوزارة على اجتماع إطارات الوزارة، لتقييم ما تم إنجازه من برنامج شهر رمضان المبارك خلال النصف الأول منه، وضبط ما بقي وخصوصا في العشر الأواخر منه، لما تكتسيه من أهمية خاصة.
وفي هذا السياق قدم كل من السيد مدير التوجيه الديني والتعليم  القرآني، والسيد مدير الثقافة الإسلامية والسيد مدير التكوين وتحسين المستوى عروضا عن الأعمال التي تم إنجازها، والتي كانت تتماشى مع ظروف الحجر الصحي الذي تعيشه البلاد، وتم تنفيذها من خلال الموقع الرسمي للوزارة وفضاءات التواصل الاجتماعي ومختلف وسائل الإعلام.
وقد ثمن السيد الوزير الأعمال التي تم إنجازها ومنها على الخصوص:
- الخدمات الجليلة التي تقدمها لجنة الفتوى الوزارية وكذا المجالس العلمية بمختلف الولايات، والتي تميزت بإطلاق خدمة الفتوى الالكترونية وكللت بإطلاق تطبيق "فتاوى علماء الجزائر".
- خدمة المقارئ الالكترونية التي لاقت استحسانا وإقبالا كبيرين من الجمهور داخل الوطن ومن جاليتنا خارجه.
-أشرف السيد الوزير على متابعة عملية توزيع المصحف الشريف الذي طبعته الوزارة بعناية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، خاصة تلك الكمية المعتبرة التي أرسلت لدول الساحل الإفريقي وجاليتنا بالمهجر في أوروبا.
- المجهودات التي يبذلها أساتذة معاهد تكوين الإطارات الدينية لإتمام السنة الدراسية من خلال الدروس التي تقدم عن بُعد.
وقد أعطى السيد الوزير توجيهاته لإتمام البرنامج الذي تم تسطيره، مع ضرورة تذليل الصعوبات، مؤكدا على وجه الخصوص على وضع كل الإمكانات اللازمة لإنجاح مسابقة القرآن الكريم الموسومة بـ "مسابقة الفائز المميز"،  وكذا التحضير للاحتفال بليلة السابع والعشرين من رمضان، وليلة ترقب هلال شهر شوال.