النشاطات المبرمجة بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1439هـ/2017م

 بمناسبة المولد النبوي الشريف سطرت وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف مع حلول نسمات شهر ربيع الأنوار برنامجا ثريا و متنوعا عبر كافة ولايات الوطن من خلال المديريات الولائية و المراكز الثقافية الإسلامية، و أهم البرامج الولائيةهي:

1- الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف:

 

النشاط

المديرية

تنظيم الملتقى السادس تحت عنوان"الأسرة في ظل الثوابت والمتغيرات" أيام 02 و03 ديسمبر 2017 بدار الثقافة ولاية أدرار، تحت الرعاية السامية لمعالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف.

أدرار

1-تنظيم حفل إنشادي بالتنسيق مع بعض الزوايا بولاية بشار.

2-تنظيم حفل ختان بالتنسيق مع مديرية الصحة بولاية بشار.

بشار

1-تدشين مسجد الكوثر بولاية البليدة بعد تأهيله وإقامة الاحتفال الرسمي فيه يوم 29 نوفمبر 2017وتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة المحلية.

2-تنظيم أمسية في المديح الديني بولاية البليدة بحضور السلطات المحلية والأمنية بساحة الحرية بوسط المدينة يوم 29 نوفمبر 2017.

البليدة

تنظيم أمسيات قرآنية وشعرية وإقامة عرس جماعي يوم 02 ديسمبر 2017 بولاية تبسة.

تبسة

1-تنظيم حفل تكريمي رسمي لحفظة القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف للفائزين في المسابقة الولائية بتوزيع الجوائز بحضور السلطات المحلية.

2-تنظيم ملتقى السيرة النبوية بعزازقة بولاية تيزي وزو تقدم فيه دروس ليلية يختتم بحفل تكريمي للطلبة الحفظة والفائزين في المسابقة العلمية الخاصة بالذكرى.

تيزي وزو

  1-فتح مساجد جديدة بولاية سكيكدة.

  2-إقامة الحفل الولائي لتكريم الفائزين بحضور السلطات الولائية.

  3-إقامة حفل مولدي خاص بالنساء بولاية سكيكدة.

سكيكدة

تنظيم الملتقى الوطني الأول "الإسلام وقضايا المجتمع" بمناسبة شهر الأنوار وذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960 بولاية سيدي بلعباس.

سيدي بلعباس

1-تنظيم الملتقى الوطني السادس للسيرة النبوية أيام 04 و05 ديسمبر 2017 بولاية قسنطينة موضوعه "الوحدة الإسلامية من خلال السيرة النبوية" تحت شعار: "وأن هذه أمتكم أمة واحدة".

قسنطينة

  افتتاح مساجد جديدة بولاية بومرداس.

بومرداس

 تنظيم يوم مديحي وإنشادي بالمركز الثقافي الإسلامي بولاية تيبازة.

تيبازة

تنظيم الدورة الثامنة لملتقيات المولد النبوي الشريف بولاية النعامة ابتداء من الإثنين 20 نوفمبر 2017 إلى غاية 18 ديسمبر 2017

النعامة

برمجة الملتقى الجهوي الثالث النسوي يوم 04 ديسمبر 2017 بولاية غليزان تحت عنوان "المرأة ودورها في ترسيخ قيم المواطنة والوسط الأسري".

غليزان

 

2- النشاطات المبرمجة خلال شهر الأنوار:

 

إلى جانب هذه النشاطات فإن جميع مساجد الوطن ستحتفل بالمولد النبوي الشريف ليلة الجمعة 01 ديسمبر 2017، وستكون المساجد المركزية بالولايات مقرا للاحتفال الرسمي الذي يشرف عليه السادة الولاة بحضور السلطات المدنية والعسكرية والأمنية والقضائية.

 

وتطبيقا لتعليمات معالي وزير الشؤون الدينية و الأوقاف، تنظم نشاطات عديدة طيلة شهر ربيع الأنوار "ربيع الأول" بالتنسيق مع عدة قطاعات و هيئات و زوايا و جمعيات و مجتمع مدني، فيما يخص تنظيم محاضرات و ندوات و إلقاء دروس و خطب بالمناسبة و كذا فتح مسابقات في حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، بالإضافة إلى البرامج ذات الطابع الاجتماعي التضامني و المتمثل في الزيارات الميدانية المبرمجة إلى المستشفيات و دور العجزة و الأيتام، و كذلك المشاركة في البرامج الإذاعية بالتنسيق مع الإذاعات المحلية، دون أن ننسى البرامج الترفيهية الموجهة للشباب بتنظيم دورات في كرة القدم و الشطرنج و غيرها من المسابقات، و هذا طيلة شهر ربيع الأول ربيع الأنوار، و صل اللهم و سلم على نبينا محمد عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم.