وزير الشؤون الدينية والأوقاف ينزل ضيفا على منتدى جريدة المجاهد

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أنه تم تسطير برنامج خاص لتأطير المساجد التي تعرف إقبالا لافتا للمواطنين خلال شهر رمضان الكريم، لاسيما لأداء صلاة التراويح.
وأوضح السيد الوزير خلال استضافته في منتدى جريدة ''المجاهد'' أن "الإقبال اللافت على بيوت الله لأداء صلاة التراويح رافقته العديد من الإجراءات التي ضبطت من أجل ضمان حسن استقبال رواد المساجد"، لافتا الى أن "جميع هذه الهياكل مؤطرة بالشكل المطلوب، لاسيما ما تعلق بالخطاب الديني الذي يتوافق والمرجعية الدينية والهوية الوطنية".
وأضاف أن البرنامج المسطر لتأطير مساجد الجمهورية خلال شهر رمضان "تضمن محاور تتعلق بالتوجيه الديني والنشاط المسجدي والتعليم القرآني والخدمات والشؤون الاجتماعية والثقافة والإعلام".
وفي سياق ذي صلة، كشف السيد الوزير عن "إيفاد 90 إماما إلى مسجد باريس لإمامة صلاة التراويح و 60 إماما نحو بلدان أخرى"، مشيرا الى وجود "ردود إيجابية تتعلق بأداء الأئمة الجزائريين في الخارج".
وفيما يخص رقمنة القطاع، أكد السيد بلمهدي أن دائرته الوزارية "قطعت أشواطا كبيرة في هذا المجال، تماشيا مع التعليمات الصارمة لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في هذا الشأن"، مبرزا أنه "تم تحقيق نسبة 100 بالمائة تقريبا من الأهداف المسطرة في هذا الشق".
وبشأن القانون الأساسي للأئمة، اكتفى السيد الوزير بالقول أنه "سيصدر قريبا"، مذكرا بالقوانين التي صدرت لحماية الأئمة ومضاعفة العقوبة في حق المعتدين عليهم.
من جانب آخر، تطرق السيد الوزير إلى ملف الحج، مبرزا أن "العمل جار لضبط كل التفاصيل المتعلقة بحج هذا الموسم"، كاشفا في هذا الصدد عن "إصدار السلطات السعودية يوم أمس لأول تأشيرة وبطاقة عضو بعثة لموسم حج 2024، والتي كانت من نصيب عضو في البعثة الجزائرية".