حفل تكريم الفائزين الأوائل بجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم

أشرف الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان مساء يوم الاثنين 17 أفريل 2023 بالجامع الكبير بالجزائر العاصمة، على حفل تكريم الفائزين الأوائل بجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم وإحياء التراث الإسلامي.
وحضر هذا الحفل الذي نظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، احتفالا بليلة القدر المباركة، وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي وأعضاء من الحكومة ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية السيد بوعلام بوعلام وممثلون عن السلك الدبلوماسي للدول العربية والإسلامية المعتمدين بالجزائر.
وتم تسليم الفائزين الأوائل بهذه الجائزة التي تضم فرع المسابقة الوطنية لحفظ القران الكريم وتجويده وتفسيره، وكذا فرع المسابقة التشجيعية لصغار الحفظة بالإضافة إلى لجنة التحكيم شهادات تكريم مسداة من قبل رئيس الجمهورية.
وتوجت بالجائزة الأولى في فرع المسابقة الوطنية لحفظ القران الكريم وتجويده وتفسيره، سمية أمير من ولاية البليدة ,فيما توج بالجائزة الثانية صلاح الدين ديفلاوي من ولاية المدية, أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب حمزة بن جودي عن ولاية المسيلة .
أما فيما يخص المسابقة التشجيعية لصغار حفظة القرآن الكريم , فقد توجت بالجائزة الأولى أمينة يخلف من ولاية المدية, أما الجائزة الثانية فقد توج بها محمد عبد الرحمان بلقوراري من ولاية غليزان, فيما توجت بالجائزة الثالثة ملاك شتوم من ولاية عنابة.
وبمناسبة هذا الحفل الديني, ألقى الشيخ عز الدين بوغنم والمكلف بالدراسات والتلخيص لدى وزير الشؤون الدينية والأوقاف، درسا أبرز فيه فضائل شهر رمضان الكريم و"ليلة القدر" المباركة, مذكرا أن هذه المناسبة الدينية هي حافز لفعل الخيرات والإكثار من الدعوات ونبذ التفرقة والخصام بين أفراد المجتمع