بيـــان بخصوص التحضيــرات لموسم الحج لعام 1441هـ-2020م

الجمهوريـة الجزائريــة الديمقراطيـة الشعبيـة
وزارة الشـؤون الدينيـة والأوقـاف        
بيـــان بخصوص التحضيــرات لموسم الحج لعام 1441هـ-2020م

في إطار الزيارة التي يقوم بها السيـد/  وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي إلى المملكة العربية السعودية والمتعلقة بعملية التحضير لموسم الحج المقبل 1441هـ-2020م،  أجرى مساء يــوم الاثنين 20 جانفي 2020م،  لقاء مع نظيره معالي وزير الحج والعمرة السعودي السيـــــد/ محمد صالح بن طاهر بنتن، وهذا من أجل الوقوف على توفير كافة الخدمات لحجاجنا الميامين، بما يضمن تأديتهم لمناسكهم في أجواء تنظيمية محكمة مفعمة بالإيمان.
وقد ثمن الطرفان في هذا اللقاء مستوى التنسيق والتعاون الكبيرين بين بعثة شؤون الحجّ للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ووزارة الحجّ والعمرة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وقد نوه الجانب السعودي في ذات اللقاء بالنجاح الذي عرفه موسم الحج المنصرم وبالمجهودات المبذولة من قبل الجانب الجزائري في مجال مواكبة المستجدات، لا سيما ما تعلق منها بالترتيبات الرقمية في تنظيم عمليـــة الحج، وطلب معالي وزيــر الحج والعمرة السيـــد/ محمد صالح بن طاهر بنتن من وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، بأن يبلغ ضيوف الرحمان من الجزائر رجالا ونساء أسمى آيــات الشكر والاحترام لما لمسته السلطات السعودية فيهم من نظام وحسن تعامل.
ومن جهته عبر أيضا السيــد/ الوزيــر الدكتور يوسف بلمهدي عما تبذله السلطات السعودية   في سبيل تحقيق النقلة النوعية المرجوة، بتقديم الخدمات المطلوبة والتحسينات الضرورية لفائدة ضيوف الرحمان.
هذا وقد أخذت الجزائر حصتها بما يتوافق وتعداد سكانها الحقيقي، وبذلك أصبحت حصة الجزائر 41300 حـاجـا، وهي بشرى سارة نزلت على كل الجزائريين بردا وسلاما، والحمد لله رب العالميــن.