زيارة عمل وتفقد لولاية تندوف

حل وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، مساء اليوم 17 جانفي 2022 بولاية تندوف على رأس وفد هام من إطارات الوزارة في زيارة عمل وتفقد للولاية، حيث كان في استقباله والي الولاية السيد يوسف محيوت والسلطات المحلية.
  سيقوم السيد الوزير خلال هذه الزيارة بتدشين وتفقد مشاريع بناء ومرافق تابعة للقطاع، وسيقوم بالإشراف على افتتاح يوم دراسي بعنوان: "الخطاب الديني ودوره في تكريس الوحدة الوطنية" وكذا الإشراف علـى افتتـاح "دورة تكوينية لفائدة منتسبي قطاع الشؤون الدينية لـ "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" في إطار التعاون بين البلدين.
 

المحطة الأولى :
وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي رفقة والي الولاية السيد    يوسف محيوت والسلطات المحلية في زيارة تفقدية للمسجد العتيق بحي موساني.
ويعتبر هذا المسجد النواة الأولى للمعمار بولاية تندوف، بناه العلامة محمد المختار بلعمش سنة 1850، وكان مكانا للعبادة والعلم، وعقد الاجتماعات والصلح بين الناس.

المحطة الثانية :
وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي رفقة والي الولاية السيد يوسف محيوت والسلطات المحلية في زيارة تفقدية للمسجد القطب بالولاية "يوسف بن تاشفين"، ويتفقد مختلف المرافق التي يحتويها الجامع.
يحتوي هذا المسجد على هياكل علمية مختلفة بتصميم مستوحى من الهندسة المغاربية الأندلسية التي شكلت تلاقحا تاريخيا بين شمال إفريقيا و الأندلس. 
به قاعة صلاة تتسع لـ 4.200 مصل ضمن عدة أجنحة وقاعة شرفية، وأخرى لاجتماعات المجلس العلمي وصحن المسجد ومرافق للوضوء.
ويحتوي جناح المدرسة القرآنية، قاعات للتدريس وأخرى للمحاضرات ومكتبة وفضاء المطالعة ومكاتب إدارية ونادٍ.
ويتوفر الجناح المخصص للداخلية على غرف، ومطعم ومطبخ، وسكنات وظيفية.
ويشكل المسجد القطب أعلى مبنى في مدينة تندوف من خلال مئذنته البالغ ارتفاعها أزيد 
من 37 مترا و التي تضم أيضا شرفة مخصصة لرصد الأهلة.
وينتظر أن يؤدي دورا هاما في الإشعاع الديني والثقافي ليس في المنطقة فحسب بل يمتد إلى عموم إفريقيا.

المحطة_الثالثة
وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، رفقة والي الولاية
 السيد يوسف محيوت والسلطات المحلية يقوم بغرس شجيرة ويضع حجر الأساس لبناء مسجد صلاح الدين الأيوبي بحي الكرامة بتندوف.

 وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، رفقة والي ولاية السيد يوسف محيوت، يلتقي وفدا من "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية"على رأسه وزير العدل والشؤون الدينية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد محمد امبارك أحمد سيدي، برفقة الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد اعلي حما، وإطارات من الوزارة .

المحطة الرابعة :
    وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، رفقة والي الولاية السيد يوسف محيوت والسلطات المحلية بحضور وفد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، يفتتح يوما دراسيا بعنوان "الخطاب الديني ودوره في تكريس الوحدة الوطنية" بدار الثقافة عبد الحميد مهري بتندوف.

المحطةالخامسة:
وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، رفقة والي الولاية السيد يوسف محيوت والسلطات المحلية يعطي إشارة انطلاق قافلة تضامنية لمجلس سبل الخيرات لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية تندوف محملة بمساعدات غذائية و أفرشة موجهة للمناطق النائية بالولاية.


وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، يكرم ثُلة من الشيوخ والأئمة من ولاية تندوف ومن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، لما قدموا للقطاع خدمة لبيوت الله وللقرآن الكريم.

المحطة_السادسة
وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي رفقة السيد وزير العدل والشؤون الدينية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد محمد امبارك أحمد سيدي، والوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد اعلي حما، يفتتح دورة تكوينية لمنتسبي قطاع الشؤون الدينية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالمركز الثقافي الإسلامي لولاية تندوف، يؤطرها نخبة من إطارات وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، وذلك في إطار التعاون بين البلدين.