وزير الشؤون الدينية والأوقاف يشرف على فعاليات التصفيات النهائية لقارئ المحروسة

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي يوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 على افتتاح فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة قارئ المحروسة في طبعتها الثانية، والتي تنظمها مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الجزائر بدار القرآن الشيخ أحمد سحنون.

وقد أكد السيد الوزير خلال الكلمة التي ألقاها بالمناسبة أن منظومة التعليم القرآني في الجزائر تحظى بعناية خاصة من قبل الدولة بالنظر إلى دورها البارز في ترسيخ مبادئ المرجعية الدينية الوطنية.

كما أوضح أن القطاع يشهد نقلة جديدة ومتنوعة ومنظومة التعليم القرآني تحظى بعناية خاصة من قبل الدولة، بالنظر إلى دورها البارز في ترسيخ مبادئ المرجعية الدينية الوطنية.

وبخصوص المسابقة القرآنية "قارئ المحروسة" التي تضم طبعات خاصة بالمؤذن والخطيب، قال السيد الوزير أنها تعد واحدة من بين العديد من المسابقات التي تجري عبر مختلف ولايات الوطن لحفظ وترتيل القرآن الكريم", مشيرا الى أنها "ساهمت في دخول الطلبة في منافسات دولية تمكنت الجزائر خلالها من نيل المراتب الأولى في عديد الطبعات.

وقد تم في حفل اختتام الطبعة الثانية لهذه المسابقة التي عرفت مشاركة نحو 60 مدرسة قرآنية بالجزائر العاصمة, تكريم الطلبة المتفوقين في حفظ وترتيل وتجويد القرآن الكريم,.كما شهد الحفل تكريم عائلة العلامة المرحوم أبو عبد السلام الذي التزم بالوسطية والاعتدال طوال مسيرته الدعوية.