وزير الشؤون الدينية والأوقاف يستقبل مفتي دولة بروناي

استقبل وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، اليوم الاثنين صباح اليوم 26 فيفري 2024  مفتي ورئيس المجلس الإسلامي لدولة رواندا، السيد سالم هيتيمانا، . وقد رحب السيد الوزير في تصريح صحفي عقب الاستقبال الذي جرى بمقر الوزارة، بكل المبادرات المقترحة لدعم علاقات التعاون بين الجزائر بروناي، مبرزا أنه "انطلاقا من واجب الأخوة في الدين، ومن مبدأ توجه الجزائر نحو العمق الافريقي وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون"، فإن قطاعه "يفتح كل الأبواب أمام بعثات طلبة التعليم القرآني وتكوين الائمة و تبادل الخبرات والمطبوعات".
من جهته، ذكر السيد هيتيمانا، أن "هناك رغبة للتعاون والتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر للوصول الى خبراتها"، واستطرد في هذا السياق بالقول: "الجزائر تقدمت وقطعت أشواطا كبيرة في عدة مجالات خاصة في الشأن الديني، وهي تحظى بعلماء كبار ونحن مازلنا نلتمس العلم، ومن هذا المنطلق نثمن لقائنا بالوزير بلمهدي الذي أتاح لنا هذه الفرصة لتبادل وجهات النظر".
واختتم اللقاء بتقديم هدية لضيف الجزائر، ممثلة في مصحف رودوسي بالخط الجزائري، وموسوعة العمارة الإسلامية في الجزائر، ونسخ من مصحف الجزائر بطريقة برايل.